The Effect of Captions in a Flipped Blended Learning Environment on Developing EFL Vocabulary among Saudi University Students
الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق من تأثير بيئة للتعلم المدمج من خلال نموذج الفصل الدراسي المقلوب، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة مقاطع فيديو مع تعليقات مستخلصة من يوتيوب YouTube (مجتمع تيد توك Ted Talk)، وباستخدام منهج البحث شبه التجريبي تم تقسيم العينة التي تتألف من 20 طالبًا سعوديًا جامعيًا إلى مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية. بعد إجراء اختبار المفردات قبل وبعد التجربة لقياس مستوى اكتساب المفردات، كشفت النتائج عن فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب في المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح طلاب المجموعة التجريبية، مما يوضح أثراً ايجابياً لاستخدام التعليقات المصاحبة لمقاطع الفيديو التي قدمها مجتمع تيد توك على يوتيوب في بيئة التعلم المدمج المقلوب على اكتساب المفردات لدى طلاب اللغة الإنجليزية في جامعة القصيم.
الكلمات المفتاحية: الفصل المقلوب، التعلم من الوسائط المتعددة، الفيديوهات الأصلية، اكتساب المفردات.

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.