مقدار التغير في مستوى الفاعلية الذاتية تجاه التدريس لدى طلاب وطالبات التربية الميدانية قبل وبعد التدريب الميداني  

الملخص

مقدار التغير في مستوى الفاعلية الذاتية تجاه التدريس


لدى طلاب وطالبات التربية الميدانية قبل وبعد التدريب الميداني


 


عبدالله بن سليمان الصالحي


الأستاذ المساعد في علم النفس التربوي


كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، جامعة القصيم


alsalhi@qu.edu.sa


 (قدم للنشر 25/3/1429هـ؛ وقبل للنشر 18/10/1429هـ)


 


ملخص البحث. تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى التغير في الفاعلية الذاتية تجاه التدريس لدى طلاب وطالبات التربية الميدانية قبل وبعد التدريب الميداني. تكونت عينة الدراسة من 196 طالبا وطالبة (115 طالباً، 81 طالبة) من طلاب المستوى السادس والسابع والثامن في أقسام: الشريعة، وأصول الدين، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية.


استخدم الباحث استبياناً مترجماً ومقنناً على البيئة السعودية لقياس مستوى التغير في الفاعلية الذاتية تجاه التدريس حيث طبق الاستبيان قبل وبعد التدريب الميداني.


أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التغير في الفاعلية الذاتية تجاه التدريس قبل وبعد التدريب الميداني لدى عينة الدراسة. كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التغير في الفاعلية الذاتية تجاه التدريس تبعا لمتغير الجنس والتخصص.

حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.