التسويق الاجتماعي وزيادة القدرة التنافسية للمنظمات الاجتماعية التطوعية
الملخص
التسويق الاجتماعي وزيادة القدرة التنافسية للمنظمات الاجتماعية التطوعية
" دراسة ميدانية مطبقة بمنطقة القصيم "
د. محمود محمد أحمد صادق
أستاذ بقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
جامعة القصيم
ملخص البحث. تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد العلاقة بين التسويق الاجتماعي وزيادة القدرة التنافسية للمنظمات الاجتماعية التطوعية. وتعتبر الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج البحث الاجتماعي. وقد طبقت الدراسة الاستبيان كأداة لجمع البيانات على عدد (114) من العاملين بالمنظمات التطوعية، بالإضافة إلى (31) عضواً من أعضاء مجلس الإدارة في نفس المنظمات محل الدراسة، هذا.
وقد استخدمت الدراسة بعض المعالجات الإحصائية مثل: النسب المئوية، المتوسطات، التكرارات، اختبار ( ت )، كا2-
ولقد خلصت الدراسة في نتائجها إلى إثبات صحة فروض الدراسة، وهذا ما تم تحديده في أهداف الدراسة
الكلمات المفتاحية:
التسويق الاجتماعي، المنافسة، المنظمات الاجتماعية التطوعية
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة