سِيميائيَّةُ الترقيمِ وأثرُها في تعليمِ الإعرابِ وأساليبِ العربيةِ دراسة تطبيقية على طلاب المستوى الثالث من غير الناطقين بالعربية بجامعة جازان

الملخص

تسعى هذه الورقة العلمية إلى البحث عن آلية جديدة تساعد الطلاب لا سيما غير الناطقين بالعربية على اكتشاف إعراب المفردة في الجملة، أو الموقع الإعرابي للجملة كلها؛ بوضع علامة تُعِيْنُ على ذلك؛ وذلك عن طريق الإفادة من علامات الترقيم التي يركز الاختصاصيون اللغويون على كونها عنصرا من عناصر مهارة الكتابة، من دون التأمل في دورها الدقيق في معرفة الإعراب وماهية الأسلوب خبرا وإنشاءً.

الكلمات المفتاحية:

العلَامة ــ العلاقة ــ المعنى ــ المفردة ــ التركيب.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.